جوجل صديق المدون المبتدأ
الزيارات:

mahmoud hassan | 10:02 ص | |

ان كنت مدون فان جوجل هو من اعز اصدقائك


جوجل تمنحك عديد الادوات و الخدمات امثلة : google translate , google weather ..

منذ اكتشفت غوغل وخدماتها، أقسم  اني يمكنني استخدام أدوات جوجل لعملي الشخصية، ولكن بصفة خاصة لمدونتي، بسبب الجودة ولديهم ميزة كونها (كلها تقريبا) مجانا. نعم، أعتقد أن جوجل ومن الواضح أنها أحد أصدقاء  المدونين، وأنا متأكد و انا شخصيا استخدم عديد من ادوات جوجل يوميا

جوجل صديق المدونين
جوجل صديق المدونين



Google Analytics ( لتحسين اداء مدونتك و موقعك)  :

برنامج Google Analytics هي أداة مجانية تستخدم من قبل كل من الخبراء والمبتدئين، هذه الأداة القوية توفر لك معلومات مفصلة عن استخدام  موقع الويب الخاص بك أو مدونتك : من الذي يزور المدونة الخاص بك؟ من  أين القراء؟ ما الكلمات الرئيسية التي لم تستخدم؟ ما الاخطاء التي يجب اصلاحها في مدونتك ؟ الخ.
هذه الاداة تساعدك في تحسين موقعك و تطويره .


Google Webmaster Tools (أدوات مشرفي المواقع) :

 بفضل هذه الاداة موقع الويب الخاص بك أو مدونتك يمكن الرجوع إليها على نحو أفضل في نتائج بحث Google، أدوات مشرفي المواقع من Google تسمح لك لاكتشاف المشاكل المحتملة وتحديد اتجاهات محركات البحث وتحسين صفحاتك الأخطاء  وأضاف الي مقالات وأشرطة فيديو مفيدة لمساعدتك على زيادة وضوح و نشر موقعك على جوجل.


Google Alerts (تنبيهات جوجل: لمراقبة شبكة الإنترنت، وكل ما يحدث):

مع تنبيهات Google ، يمكنك إدخال عبارات البحث (الكلمات الرئيسية والتعبير وعناوين المواقع) لمراقبة قضايا الساعة، منافسيك، العلامة التجارية الخاصة بك، والمنتجات، الخ. يتم تنبيهك عن طريق البريد الإلكتروني على النتائج عندما اليومية أو الأسبوعية التي تطابق تنشر الكلمات الرئيسية التي اخترتها.

Google Docs ( لكتابة مقالات في أي مكان) :

مع محرر مستندات جوجل ، يمكنك إنشاء بسهولة وثائق وجداول البيانات والعروض التقديمية عبر الإنترنت. يتم حفظ تلقائيا كتاباتك ويمكن الوصول إليها في أي وقت من أي كمبيوتر أو هاتف ذكي. يمكنك تنظيم ملفاتك في مجلدات ومشاركتها مع اصدقائك .


Google Shortener ( لتقصير الروابط الخاصة بك):Google Shortener هو بسيط جدا وعملي عندما تريد تقصير الروابط  في مقالات طويلة  أو إخفاء الروابط . وهذا يجعل تبادل مثل هذه الروابط أسهل  بكثير، وخصوصا على تويتر، حيث عدد الأحرف في الرسائل محدودة.


هذه كانت قائمتي من "خدمات جوجل " التي تستخدم بانتظام في المدونات. بطبيعة الحال، هناك غيرها ! وأنت، ما هي أدوات جوجل تفضل؟
هذا الموضوع من طرف اسامه يمكن زياره مدونه طريق الاحتراف

0 التعليقات:

إرسال تعليق